كشف تسربات المياه بجدة

كشف تسربات المياه بجدة

شارك :

calender image 26 أغسطس, 2021 eye image 2084

تعد عمليات كشف تسربات المياه بجدة من أكثر المشاكل التي تواجهنا بالفعل؛ فهي قد تكون بمناطق يصعب الوصول إليها أو تحديدها.

فهي قد تكون في أماكن خفية لا نستطيع الوصول لها أو أماكن ظاهرة, لذا نعاني من كشف تسربات المياه التي تكون بغاية الصعوبة في بعض الأماكن لعدم توافر إمكانيات تحديد مكان  التسرب الفعلي.

مشاكل كشف تسربات المياه

هذه واحدة من العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين بجدة وبالمملكة عامة, حيث أن عدم خبرة الأفراد في التعامل مع ظهور التسرب كما أنهم حتى لا يملكون القدرة على كشف مصادر التسرب مما يتسبب بجعلهم في غاية القلق والتوتر.

وذلك لأنهم بالفعل  سيعانون من مشاكل أكثر خطورة بالمستقبل وقد تتمثل في ارتفاع فواتير استهلاك المياه كما ستؤثر طرديا أنهم سيعانون من مشاكل ارتفاع فاتورة الكهرباء, ولذلك يجب بأن نبحث جميعا عن حلول لتلك المشكلة لتفادي عمليات اهدار الموارد.

المنشئات المؤهلة لكشف التسربات

تسربات المياه ليست مجرد عبثي أو أمر عابر؛ بل هي من المشاكل شديدة الخطورة بحيث أولت لها وزارة البيئة والمياه والري اهتمام خاص, بناء على توجيهات مكثفة من الجهات المسئولة من حكومة المملكة.

وقد جاءت بعض هذه الملاحظات من السلطات المختصة تنوه عن مقدار الإهدار في الموارد الطبيعية مثل المياه وعدم تناسب عمليات الاستهلاك التقديرية مع معدل الاستهلاك الفعلي.

وكان من مصادر القلق التي جعلت الحكومة تصدر وتنشئ قانون يتضمن المنشئات المؤهلة لعمل كشف تسربات المياه؛ بعد استلام و ورود العديد من الشكاوى والملاحظات المرتبطة بتصدع الحوائط أو بضرورة القيام بعمليات إعادة ترميم منازل بمكة والجدران نتيجة للتآكل وتهاوي أجزاء من الحوائط والجدران.

الرطوبة والتسربات

وأيضاً من أهم ما يستدعي كشف تسربات المياه بجدة؛ هو ما  تسببه من قلق بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والأمراض المصاحبة لها.

ولما سبق التقدم به من معلومات تقارير معتمدة وموثقة بالجداول لدي حكومة المملكة والجهات المختصة؛  فقد تم تكليف وزارة البيئة والمياه والري بعمل لجان كشف تسربات المياه؛ وهذا من أجل متابعة مشكلة إسراف وتسريب المياه في جدة.

وذلك بناء على ما اقتضته من رأي منها قد قامت بتكليف لجان مختصة للنظر في كشف تسربات المياه بجدة فترتب عليه التوصية بتشكيل وانشاء شركات لـ كشف تسربات المياه بجدة, ولذلك اقتضت وزارة البيئة والري بموجب ذلك التقرير لإنشاء المنشآت المؤهلة لكشف التسربات.

كشف تسربات المياه بجدة

شركة كشف تسربات المياه

تعتبر المنشآت المؤهلة لكشف التسربات المعتمدة هي الحل الرئيسي لمشاكل كشف تسربات المياه بجدة حيث يتم تعديل لائحة وجدول المنشآت المؤهلة على موقع وزارة البيئة والري بالمملكة السعودية بشكل شبه دوري, حيث قامت باعتماد عدد يتراوح ما بين ثمان وسبعون شركة كشف تسربات المياه معتمدة بداخل المملكة في عام 2021 ميلادية.

وقد أقرت الوزارة اعتماد ما يقرب من ثلاثين شركة للعمل بجدة, وقد تم تصنيف شركة كشف تسربات المياه بجدة من أفضل شركات كشف تسربات المياه المعتمدة وذلك لاستخدام فرق العمل بها وموظفيها أحدث التكنولوجيا بعمليات الكشف وتطبيق  الكشف عن التسربات ببراعة.

أفضل خدمة كشف تسربات

ولذلك حرصت شركة كشف تسربات المياه بجدة على تقديم أفضل خدمات كشف على جميع مصادر التسربات المائية الموجودة بمكان التعيين وموقع العمل تحسباً لوجود أي نوع من التسرب الخفي غير ظاهر للعيان.

وعلى الرغم من ذلك قامت شركة كشف تسربات المياه بجدة بتقديم أفضل أسعار كشف تسربات المياه بجدة من بين الشركات والمنشئات المؤهلة لكشف تسربات الماء بجدة, وقد يتم أحيانا تقديم كشف تسربات المياه بجدة مجاناً.

في حالة إذا رأت الشركة وجوب هذا الأمر والعمل على اصلاح مصدر التسرب الموجود والعمل على سرعة تنفيذ مهمات الكشف والمعالجة، ولو كان هذا التسرب الواقع يحتمل أن يسبب خسائر مادية أو بالأرواح في وقت لاحق من الزمن.

أفضل شركة كشف تسربات المياه بجدة

  • تعمل شركة كشف تسربات المياه بجدة على قدر عال من الدقة والمهارة في العمل بيد أفضل خبراء الفحص والكشف الذين تم اعتمادهم من قبل وزارة البيئة والري وحصلوا على التدريبات المكثفة والمؤهلة لاعتمادهم كمتخصصي فحص  وكشف تسربات المياه.
  • حيث تقوم فرق العمل بفحص الطبقات الأسمنتية من جدران أو قواعد وأساسات والسيراميك بواسطة أجهزة تتبع الذبذبات لتحديد مصدر التسرب المائي, من أجل العمل على تحديد كيفية التعامل مع المصدر وكيفية إصلاح مشكلة التسرب القائمة بأي وجه من الأوجه.
  • نقوم أثناء كشف تسربات المياه بجدة بالعمل على تدقيق ومراجعة احتمالات وأسباب ارتفاع الفواتير خاصة عندما يؤكد العميل أنه على يقين من انتظام استهلاك المياه، لنحاول معرفة أسباب الارتفاع عن كشف تسربات المياه بجدة التي تؤدي إلى اهدار المال بشكل منتظم.
  • كما يتمتع فرق العمل بها من المهارات والخبرات التي قد لا تتوفر في فريق كشف بشركة كشف تسربات المياه بجدة غيرها بتلك المهارة الفائقة.

أهمية كشف التسرب

  • تساعد كشف تسربات المياه بجدة في تحديد أنواع التسربات الظاهرة والمرئية وغير الظاهرة للعيان.
  • تعمل الشركة في كشف تسربات المياه بجدة باستخدام أحدث التكنولوجيا والوسائل الحديثة والمتطورة  والمتواجدة والمعتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة على تحديد مصادر التسرب ومدي تدفق هذا المصدر وسرعته أثناء كشف تسربات المياه بجدة.
  • نعمل بعد معالجة المشكلة و كشف تسربات المياه بجدة ارشاد المواطنين على كيفية تفادي مشاكل التسرب ومساعدتهم على ترشيد معدلات الاستهلاك من مصادر المياه, وهذا يعمل بشكل منظم على تقليل غلو وارتفاع فواتير الكهرباء والماء الباهظة.

علامات كشف تسربات المياه

يمكنك أن تشعر بوجود تسرب بالمياه إذا ظهرت لك بعض أو عدة علامات أو بينات تنبئك بوجود خطأ الذي يحتاج كشف تسربات المياه بجدة منها:

  • ازدياد و ارتفاع معدلات الاستهلاك في فواتير المياه عن المعتاد وعن ذي قبل مما يحتاج إلى كشف تسربات المياه بجدة والحاجة في عزل اسطح
  • تغيير في لون حوائط الحمامات أو المطابخ أو ملاحظة أو ظهور بقع بألوان مختلفة وخاصة بالقرب من مواسير المياه والصرف الصحي أو تحت أي نوع من الأسطح المعرضة لوجود المياه هذا يستدعي بالضرورة كشف تسربات المياه بجدة.
  • بدء ظهور علامات الرطوبة في جدران المنزل أو علامات تدل على وجود عفن الجدران, فهذا من أكبر العلامات والدلائل التي تدل على وجود تسرب في المياه خاصة في الأماكن الخاصة بالمياه والمساقط أو بالقرب من إمدادات مواسير المياه مما يستدعي الاتصال بشركة كشف تسربات المياه بجدة لأنها معتمدة من الوزارة كمنشأة كشف تسربات المياه بجدة.

كشف تسربات المياه بجدة

علامات غير ملحوظة في التسربات

شم وظهور بعض علامات تواجد روائح كريهة غير مستحبة من روائح التخمر ورطوبة الأحجار مثل رائحة الرطوبة والعفن من أكبر الدلائل على وجود تسربات بالمياه, ويجب الكشف عليها من شركة كشف تسربات المياه بجدة, حيث تعمل بجهد وتحرص على تقديم تقرير يكشف مصادر تسربات المياه في جدة وكيف نعمل على تفادي هذه المشكلة.

  • سقوط أو تحرك قطع من الجدران و الأرضيات  أو بعض وجزء من  بلاطات السيراميك بالقرب من مصادر المياه أو مواسير الصرف, يعد دليلاً عل وجود تسرب المياه يستدعي كشف تسربات المياه بجدة.
  • سماع صوت نقط الماء بالقرب من صنابير المياه المغلقة أو مواسير المياه والصرف هو من العلامات التي تؤكد وجود تسرب بالماء خاصة إذا لم تكن صنابير الماء مفتوحة أو غير محكمة الغلق.
  • ملاحظة ازدياد حرارة بعض الأجزاء من الحائط, خاصة إذا تم تشغيل صنبور الماء الساخن فهو يدل على وجود تسرب مياه بحاجة الكشف عليه من كشف تسربات المياه بجدة بالقرب من ماسورة مياه الماء الساخن أو كونها مصدر التسرب.

 خطر تسربات المياه بجدة

من أكثر الأمور الخطرة التي على الرغم من عدم تداركنا لفداحتها, هو وجود تسربات مياه وعدم اتصالنا بشركة كشف تسربات المياه بجدة أو أحد المنشئات المؤهلة لشف تسربات المياه المعتمدة من وزارة البيئة والمياه, لكن هناك بعض النقاط التي يجب أن نتوقع حدوثها في حالة ظهور تسرب المياه ولم نقم بالكشف عليه لإصلاحه والتخلص من ازعاجه, وتتمثل أهم تلك العقبات فيما يأتي:

أثار تسربات المياه

  • ازدياد معدل الرطوبة داخل الجدران القريبة من مصدر التسريب أو المحيطة لها, حيث نلاحظ أنه كلما ترك مصدر تسريب المياه بدون اصلاح ومعالجة في الجدران من خطر تسرب المياه؛ فإنه يحتمل حدوث العديد من التصدعات والتشققات داخل الجدران التي قد تؤدي إلى انهيار المبني في لحظة من اللحظات, فيجب كشف تسربات المياه بجدة عند الشك بوجود أي تسرب.
  • يجب أن تعلم أن وجود أي تسرب بالماء قد ينتج عنه حدوث وتكون العديد من البكتيريا والأمراض نتيجة لتكون العفن من ازدياد نسبة ومعدلات الرطوبة عن الحد المسموح به, وقد تصل بالخطر إلى إصابتنا بالأمراض مثل الاضرار بالجهاز التنفسي لتتطور إلى أمراض الصدر والرئة نتيجة لتنشق بكتيريا والعفن بشكل مستمر مما يستلزم كشف تسربات المياه بجدة.

خطر التسربات على الصحة

قد يتعرض الإنسان مع ازدياد التسرب المائي للعديد من الأمراض بالعظام مثل الروماتيد ومرض الروماتيزم نتيجة لزيادة نسبة الرطوبة بالجدران وقد يصاب بالجراثيم التي أصبحت تنمو في المياه نتيجة لوجود التسرب الذي يلحق بمصادر المياه في الخزانات والصنابير.

  • يؤدي زيادة نسب التسرب المائي وعدم معالجته و كشف تسربات المياه بجدة عنه بسرعة لكثرة تواجد الحشرات في المنزل خاصة في الجدران أو المنطقة التي بها رطوبة عالية, حيث تنجذب جميع الحشرات الزاحفة مثل النمل والصراصير لبناء تلك الحشرات الجحور في المناطق الرطبة التي تسهل من عمليات تشكيل بيوت تلك الحشرات.
  • حدوث العشرات من حالات اندلاع النيران والحرائق خاصة إذا حدث التسرب أو وصل بالقرب من أحد مصادر الكهرباء ولم يوجد مادة عازلة فعالة فقد يحدث ماس كهربائي مما يجب معه كشف تسربات المياه بجدة.

إجراءات فحص تسربات المياه

تبدأ إجراءات فحص و كشف تسربات المياه بجدة بوجود آليات محددة تبدأ أولها من اتصال العميل بتقديم شكوى لفحص مصادر التسرب, وعلى أثر تلك المكالمة يتحرك فريق من فنيين الفحص عن مصادر التسريب, لتبدأ سلسلة إجراءات الفحص و كشف تسربات المياه بجدة وهي:

الفحص المبدئي:

وهو فحص أولي يقوم به الفني عند الانتقال مباشرة لمواقع تسرب الماء المبلغ عنها للفحص على أثر اتصال العملاء, وبهذه الخطوة يقوم الفني بفحص امدادات السباكة والكهرباء والغاز ليتأكد من جودة المواسير المتواجدة وسلامة العوازل وعدم وجود أي ثقوب أو شروخ أو شقوق بالامدادات من أول عمليات كشف تسربات المياه بجدة.

الفحص الهندسي:

يتم في تلك المرحلة فحص سلامة المبنى هندسياً, فيقوم المهندس أو الفني بفحص الحوائط والسقوف والأرضيات وأعمدة البناء والخرسانات والتسليح لضمان أن لا تكون  هناك أي من الأخطاء والتسريبات التي تؤثر على جودة أحد مكونات الخرسانة, أم كون المشكلة من شبكة الامدادات بالمنزل فعلا.

الفحوص البديهية:

حيث يعتمد الفني في هذه الفحوص والكشف والحرص على مراقبة مؤشر استهلاك العداد الالكتروني بعد غلق كل صنابير المياه بالمنزل, ليعرف هل هناك تسرب ماء غير ملاحظ بالعين المجردة أم لا مما يستدعي كشف تسربات المياه بجدة بحذر.

الفحص المتقدم:

وهنا يتم استخدام أجهزة الكشف المتطورة أثناء كشف تسربات المياه بجدة ليتم قياس مصدر التسرب وقوته عن طريق الذبذبات الفوق صوتية وتحديد ماذا يترتب على النتيجة من صور المعالجة.

حيث تعمل تلك الأجهزة بديناميكية متطورة بكشف  ترددات النظام الصوتي المنعكس من خلف الجدران بدون الحاجة إلى إجراء تكسير أو هدم في الحوائط لعملية البحث عن مصادر التسرب المائي, ويتميز هذا النظام أنه على أثره تقوم شركة كشف تسربات المياه بجدة  بتقديم تقرير كشف تسربات المياه بجدة أو في خارج جدة  بأي مدينة بالمملكة.

كشف تسربات المياه بجدة

عمل الفحص المتقدم

لكن يعمل هذا الفحص المتعمق على الرغم من وجود سعر خاص له بالمنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه عن أسعار كشف تسربات المياه بجدة العادية, لكنه يقلل من الأموال المدفوعة في عملية الفحص والإصلاح غير المجدية بالتسربات, وذلك لأنه يحدد منطقة العمل المحتملة بصورة حتمية وهذا يرجح أهمية كشف تسربات المياه بجدة.

لذلك يجب أن تسرع في تلك الحالة بالاتصال بأحد شركات كشف تسربات المياه بجدة المعتمدة, ويمكن الحصول على أرقام شركة كشف تسربات المياه بجدة من خلال جدول الوزارة حيث يشمل أفضل شركات الكشف المعتمدة.

أماكن تسربات المياه الطبيعية

على الرغم من عنايتنا أثناء كشف تسربات المياه بعملية علاج وإصلاح التسربات المتواجدة بالمنزل من مواسير المياه أو الصرف وسرعتنا في كشف مصدر تسربات المياه إلا أنه توجد أماكن بها تسربات مياه طبيعية؛ حيث لا دخل لنا بها ولا لسوء الخامات المستخدمة في تركيب الامدادات أو السباكة أو عدم خبرة من يقوم بها.

تأتي تلك المشكلة في المنازل والأماكن المبنية بالقرب من شاطئ البحر ومصادر المياه الطبيعية مثل: المياه الجوفية، وقد تكون تطورات تلك المشكلة بسبب كثرة هطول الأمطار لدرجة السيول؛ مما تؤدي إلى وجود خلل بأحد جدران المباني.

تقرير كشف تسربات المياه

فتقدم شركة كشف تسربات المياه بجده تقرير يبين لك مصادر التسرب والخطر الذي قد تحدثه بالمستقبل وكيفية علاج تلك المشكلة, وبالأغلب يحدث هذا  في الأماكن القريبة من البحر وكثيرة المطر.

لذا ستعمل شركة كشف تسربات المياه بجدة على تحديد المناطق التي ستحتاج لعملية العزل المائي في بيتك لتفادي أي نوع من  التسربات المستقبلية ومواجهة عمليات التآكل الناتجة من هذا التسرب خاصة بالقرب من البحار؛ وذلك لأن نسبة الملوحة والماء المالح يعمل على تقليل الأعمار الافتراضية للمباني نتيجة الـتآكل الملحي.

خدمات كشف التسربات

لذا تحرص أفضل شركة كشف تسربات المياه بجدة على مواكبة كل جديد بمهمات الكشف والتقصي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بأقل أسعار الكشف والمعالجة والتي  قد تجد أنها تساوي معدل الكشف لتسربات المياه بجدة  مجاناً نظير الخدمات التي تقدمها الشركة بجودة وكفاءة عالية.

نقدم لكم في مؤسسة قمة المشاريع للخدمات المنزلية والمقاولات أفضل الخدمات في عملية الكشف عن التسربات بعملية ومهنية تامة, كما نحرص على تقديم العروض الدورية والتحديثات المتعلقة بالكشف والمعالجة مع أفضل الخبراء والفنيين المتخصصين في عمليات الكشف عن تسربات المياه داخل المملكة معتمدين من الوزارات, مما يضمن لكم خدمة احترافية.

يمكنك الاطلاع على مزيد من خدمات كشف تسربات المياه بجدة عبر موقعنا الالكتروني أو الاتصال لطلب الخدمة.

 

error: المحتوى محمى بموجب حقوق الملكية الفكرية !!