شركة انشاء مسابح بجدة

شركة انشاء مسابح بجدة

شارك :

calender image 22 فبراير, 2022 eye image 592

عندما تريد امتلاك مسبح! يجب أن نعرف أنك ستحتاج  فنيين, لذا اتصل على شركة انشاء مسابح بجدة لتساعدك، حيث أنك ستعرف معنا  ما هو  ضروري لبناء وانشاء المسابح وعمليات الصيانة المسابح المختلفة داخل المباني و المنشآت بالمملكة العربية.

بناء المسابح

يعرف الجميع أن المسابح واحدة من أجمل الإضافات  المميزة  إلى  المكان لنستطيع تمضية وقت  مع العائلة ويمكن أن نمارس التمارين الرياضية، لكن إنشاء حمامات السباحة ليس بالأمر السهل.

  • فتؤكد شركة انشاء مسابح بجدة أن أغلب المدن والدول قد لا تسمح بعمليات حفر أو إنشاء المسابح بدون وجود تراخيص وتصاريح لذا يجب أن نستخدم مؤسسة تجيد التعامل مع استخراج تصريح البناء ومقاول يجيد البناء والتشييد للمسابح وتشطيب المسابح، حيث أننا نراعي موافقة المسبح لمعايير البناء القانونية، يمكنك أن تتعرف على  الخطوات لكي تتعرف على ما يلزمك لبناء المسابح.

تصميم المسبح

عند التحدث عن شكل وتصميم حمام السباحة يجب أن تعلم أنه لا نقول أنه  كيف يتم تنفيذ عملية العزل أو تركيبها، ولكن الأهم هو صيانة وتشطيب المسبح، لكن نتفادى أن تكون النتيجة أن حمام السباحة والوحدة تسرب المياه  إلى الأرض أو من الأرض لوحدة  المسبح.

  • يجب أن تكون كفاءة المادة العازلة المستخدمة طويلة الأمد، أي أن لها استمرارية طويلة، حيث لا تؤدي إلى كشف تسربات المياه
  • وتؤكد شركة انشاء مسابح بجدة أنه رغم الصيانة المستمرة يجب التأكيد على الحاجة إلى الكشف المنتظم والمستمر عن تسرب المياه.
  • يتم صيانة حمام  السباحة من أعلى المسبح ووصلاته وجميع المرفقات التي تم توفرها أثناء تنفيذ  المشروع, هذا لضمان سلامة العزل المائي والعزل المنفذ وعدم وجود تسربات مائية من أي نوع حول أو داخل البركة، وبالتالي تقليل صيانة المسبح والتشطيب خاصة عند التعامل مع شركة انشاء مسابح بجدة.

انشاء مسابح بجدة

أنواع المسابح

تتنوع  المسابح حسب شكل البناء وطريقته بالبناء, كما أن الخدمات  المرفقة بالمسبح تشكل عامل كبير في المسبح كما أكدت شركة انشاء مسابح بجدة, وتختلف أساليب الصيانة  والتشطيب حسب نوع المسبح ويمكن تعريف أنواعهم فيما يأتي:

  • مسابح سكيمر, والتي تعد من المسابح أقل تكلفة من أي نظام أوفر فلو وذلك لأنها  أسهل في كل من  أعمال الصيانة و كما أنها بالفعل أقل، و من حيث تكلفة التشغيل, كما أن مياهها يتم معالجتها و إعادة تجميعها مرة أخرى في غرفة معدات المسبح كما تحرص شركة انشاء مسابح بجدة على مراقبة العمل بها.
  • مسابح نظام اوفر فلو، تعد هي أعلى تكلفة من حيث البناء والتأسيس والصيانة, كما أنها يجب بناء مزراب من الخرسانة ملاصق لسطح المسبح ليقوم بعملية تجميع و طرد وصرف المياه الفائضة من المسبح.

خطوات انشاء المسبح

يعد الوصول إلى تصميم المسابح والتي لا يمكن أن نبدأ بدونها هو المعضلة الكبرى والتي لا نستطيع التعامل معها بمفردنا بل يجب وجود متخصص في هندسة المسابح من البداية هل سيكون دائريًا أم مربعًا؟ وتحديد عمقه ومعرفة لونه؟

  • وتعد التصميمات المعقدة هي الأعلى من حيث تكلفة البناء وتتطلب خبرة بالعمل والتشطيب كما قال مسئول شركة انشاء مسابح بجدة.
  • تعمل شركة انشاء مسابح بجدة على استخراج تصريح البناء من وحدة إدارة الانشاءات التي تخضع لها المنطقة، كما أنك من الممكن أن تعمل بالاتفاق مع جمعية اتحاد الملاك لأن بعض  الأحياء لا تسمح بأي نوع من عمليات المسبح في الحدائق أو بالمنزل.
  • تعمل شركة انشاء مسابح بجدة على استخراج تصريح البناء  من وحدة إدارة الانشاءات  التي تخضع لها المنطقة، كما أنه  من الممكن أن تعمل بالاتفاق مع جمعية اتحاد الملاك لأن بعض الأحياء لا تسمح بأي نوع من عمليات المسبح في الحدائق أو بالمنزل.
  • يقوم فريق العمل باستخدام الأدوات المناسبة بإعداد الموقع بشكل سليم بعد مكان المسبح ويتم استخدام المعدة المناسبة لمهام التنظيف والحفر  حتى نتفادى تضرر  البينة التحتية أو تعرضها إلى التلف إذا لم تحترس أثناء العمل.
  • كما يقوم فريق قمة المشاريع بعد الحفر بتسوية سطح الأرض بأكبر قدر ممكن من أجل تهذيب أرضية المسبح ،حيث يتم ضبط المقاسات من  أجل  بناء الحوائط وتجهيز قاع المسبح حسب التصميم مع الحفاظ على الأعماق المائلة حسب التصميم لذا يجب أن يكون الفني مدرب وذو خبرة في انشاء وصيانة وتشطيب المسابح.
  • يتم العمل أولا على اعداد امدادات السباكة والكهرباء وكذلك يتم تحديد وحدة الصرف وكل وحدات التغذية الخاصة بالمسبح.
  • يتم تحديد مواد عزل الاسطح الأساسية والمساعدة ليتم تدشينها وصب الأرضية الخرسانية كما يتم العمل على بناء الحوائط، سواء كنا سنستخدم الأحجار الأسمنتية أو نستخدم  الخرسانة المصبوبة، وفي تلك المرحلة يجب التأكد من تناسب  الحوائط  ودقة عمقها بالنسبة لمستوى سطح الأرض وكذلك تناسب الموقع حول المسبح.
  • يقوم فنيين شركة انشاء مسابح بجدة بعمل نظام عزل مائي مخصص للمسبح لحماية كل من الارضيات والجدران عن طريق استخدام  مواد العزل القوية  حتى تكون أكثر تحملا ولا تسبب تسربات المياه، ونقوم بتغطية سطح المسبح بنوع خاص من السيراميك أو البورسلين أو عزله لواسطة ايبوكسي 3 دي.
  • ثم يقوم فريق شركة انشاء مسابح بجدة من قمة المشاريع بتشطيب المسبح وما حوله بشكل جيد لحمايته مع ضرورة الحفاظ على التناسق و الشكل الجمالي المناسب.

شركة انشاء مسابح بجدة

صيانة المسابح

يعد الاهتمام بصيانة حمامات السباحة وتجديدها أمرًا ضروريًا عند شركة انشاء مسابح بجدة، خاصة من مؤسسة قمة المشاريع حيث أن أعمال البناء قد تكلف الكثير من المال، كما أكدت شركة انشاء مسابح بجدة أنه تختلف صيانة المسبح وتشطيبه اعتمادًا على نوع المسبح الذي يتم بناؤه ويتم التعامل معه من قبل الفنيين.

  • حيث أن المسبح الداخلي يتطلب صيانة أكثر صرامة من الخارج كما قال مسئول شركة انشاء مسابح بجدة، خاصةً إذا تم بناؤه داخل المساحة السكنية والهيكلية للمبنى نفسه، فإن هذا النوع من حمامات السباحة، في حالة تلفها أو تسريبها، سيؤثر بشكل مباشر على سلامة المبنى بأكمله.
  • وبالمثل قال خبير شركة انشاء مسابح بجدة إن حمام السباحة العلوي، الذي أصبح جزءًا من الأبراج الحديثة والفندقية، يتطلب صيانة وتشطيبًا مستمرًا لحمام السباحة، وخاصة لارتفاع سقف المبنى، مما يؤثر على سلامة الضغط الجوي للمبنى بأكمله.
  • كما أن المسابح الخارجية يتطلب صيانة وتشطيبات لاحقة لحمام السباحة للتأكد من عدم وجود تسربات أو مخاطر أو أي تسربات كهربائية خطيرة يمكن أن تقتل السباح أو أي تسربات بالقرب من المسبح أو نشوب حريق إذا اقترب من الأشجار أو أوراق الشجر.
  • تقول شركة انشاء مسابح بجدة أنه يمكن أن تكون عمليات الصيانة والتشطيب لأحواض السباحة تحتاج  أكثر الفنيين تطلبًا حيث يجب أن يكونوا ماهرين في العزل المائي والتشييد المناسب والتعاقد على الأساسات، كما تتطلب وجود فنيي السباكة للحفاظ على التشغيل السلس.

صيانة وتشطيب المسابح

تعد عمليات الصيانة أو حتى التشطيب للمسابح من أكثر الأمور التي نراها  شديدة الخطر, حيث أن إهمالها قد يكون السبب الرئيسي في  حدوث تسربات بالمياه مستقبلا, و لذلك تعد عمليات انشاء المسابح أول ما يحتاج عزل اسطح مائي لها.

  • وقد أكد خبير التصاميم من شركة انشاء مسابح بجدة أن المسبح يعد من فنون الديكور الكلاسيكية وأول الأشكال التكميلية وكذلك  الديكورية في جميع  القصور والتي يمكن أن تجدها في الفلل واسعة المساحة أو حتى في المناطق السكنية التي تتمتع بحدائق واسعة،  ولذلك أصبحت قمة المشاريع شديدة  العناية بأمر انشاء المسابح والحرص التام على صيانة المسبح لأنه يعد ضرورة قصوى لحماية من التسربات ولانتشار فكرة بناء حمامات السباحة بصورة كبيرة.

طريقة عزل المسابح

من أهم الأمور هي طريقة انشاء المسابح أو صيانة المسابح والعناية بها هو عزل المسبح كما قال فنيو شركة انشاء مسابح بجدة، حيث تؤكد مؤسسة قمة المشاريع  أن هناك طريقة مناسبة لعزل المسبح حيث يتم تنفيذها بواسطة شركات المياه والعزل، على النحو التالي:

  • نظف حمام السباحة بشكل صحيح  مع الحرص على خلو الموقع من الشوائب والأتربة، وذلك لتسهيل صيانة المسبح وتشطيبه.
  • ضع البيتومين المؤكسد، إما باردًا أو ساخنًا، ثم غلفه بمادة عازلة، ثم حمايته بالرغوة الاسمنتية
  • يمكن طلب شركة عزل فوم  بجدة أو استعمال الكريستال العازل، وهما أفضل نوعين من اللحام للحام بين الشقوق والفواصل والفراغات البينية
  • نظف الشوائب في منطقة العزل و نظف منطقة العزل وجففها، وقم بالتحضير للطبقة الأخيرة
  • ضع آخر طبقة من البلاط عالي الجودة (سيراميك أو بورسلين)، اختر الشكل والتصميم المناسبين ولكن بكفاءة عالية.

شركة انشاء مسابح بجدة

أهمية تشطيب المسابح

تعد عملية تشطيب حمام السباحة أكثر خطورة من البناء نفسه, حيث أنك في كل مرحلة خاصة بالتشطيب كما يقول المشرف في شركة انشاء مسابح بجدة؛ تتأكد من جودة المرحلة وعملية التنسيق والتشطيب بها بأن  تكون  ذا جودة وكفاءة.

  • كما أن التشطيب النهائي يختلف فيمكن أن تقوم بتركيب أرضيات السيراميك مثلا, وغيرك يفضل التشطيب بمادة البنترون العازلة وأخر بمادة الإيبوكسي, لكن مهما كانت المرحلة الأخيرة تتاح لديك لن تستطيع أن تعيد التفكير مهما كان شكل بناء المسبح الخاص بك بعد تلك المرحلة.
  • كما نؤكد على عمليات التشطيب والعزل, لمنع المياه من أن تتسرب من حمام السباحة, حيث أنه من الممكن أن تتسرب بصورة ما إلى التربة واتخذ طريقا خاصا حتى تصل إلى المبنى فتسبب مشاكل في البنية بسب تسربات الماء.
  • ويؤكد مشرف الانشاء من قمة المشاريع من شركة انشاء مسابح بجدة أن العناية التامة بجودة جميع مراحل تشطيب المسابح سواء كانت هذه المسابح  خاصة وفي المناطق المفتوحة أو قاعات مغلقة أو فوق أسطح المباني كما نجدها في الأبراج الحديثة.

كيفية صيانة وتشطيب المسابح

لن ننكر أنه تتم صيانة حمامات السباحة في المملكة بانتظام، حيث أن  هذا صحيح في الواقع لأن التشطيب يتطلب عملية بناء مناسبة وعزلًا كاملًا عن المياه لحمام السباحة، وهناك صيانة دورية ومراجعة لسلامة الهيكل والعزل المائي لحمام السباحة والتحديثات أو إصلاحات عند الحاجة كما أكدت شركة انشاء مسابح بجدة, حيث قد نجد هناك ما يأتي:

  • أولاً، عند استكمال أو إنشاء حمام السباحة، يجب مراعاة أهم النقاط، مثل موقع الحمام، ومواد البناء ، وإمدادات الصرف الصحي والعناصر الغذائية ، إلخ.
  • ثنيا يجب التأكد أن الجزء السفلي من البركة معزول لحماية المباني المحيطة من تسرب المياه
  •  ثالثًا، قم ببناء المسبح من مواد عالية الجودة واستخدام  الأسمنت المقاوم للماء لتقليل التسرب كما قال المشرف في شركة انشاء مسابح بجدة.
  • رابعا: تقوم شركة انشاء مسابح بجدة بعزل حمامات السباحة الداخلية بالفوم  الأسمنتي الممزوج بالحجر المسحوق.
  • خامساً: حقيقة لا يمكن تجاهلها هو الجودة عند صيانة أو ترميم منازل بمكة حمامات السباحة، وتركيب إمدادات المياه والصرف الصحي لأحواض السباحة، والعزل الصحي والمقاوم للماء
  • سادساً: احكم إغلاق جميع الفتحات والشقوق والشقوق بالعزل المناسب (الفوم الأسمنتي أو العازل البلوري) حيث يسهل الوصول إليها.
  • سابعاً: تسطيح وتنظيف سطح المسبح من العوالق وبقايا البناء أو غيرها من الشوائب سواء كانت قذرة أو تراب كما أكدت شركة انشاء مسابح بجدة ومؤسسة قمة المشاريع.
  • ثامناً، عزل الأسطح الخارجية بمادة مقاومة للماء لمنع أي تسرب خارجي إلى المسبح.
  • تاسعا، تنبه شركة انشاء مسابح بجدة على اختيار شكل التشطيب النهائي للمسبح إما عن طريق العزل بالإيبوكسي واستخدام  مواد مخصصة للعزل من السيراميك أو استخدام البورسلين وهذا أكثر لكن مع الحرص على عزل قاع المسبح بمادة عازلة و لاصقة ذات جودة عالية.

طبقات انشاء وتشطيب المسابح

تعرض لك شركة انشاء مسابح بجدة أدناه مثال توضيحي لجزء من منظومة العزل المائي المستخدمة في صيانة وتشطيب حمامات السباحة وعزل حمامات السباحة من مؤسسة قمة المشاريع:

  • القاعدة الخرسانية وقاع المسبح الأساسي، تستطيع معرفتهم من شركة تأسيس مسابح بجدة
  • ضبط الزوايا والقوائم الأسمنتية في كل اتجاه من المسبح للعزل الحراري.
  • قاعدة برايمر لتجهيز الحوائط والأرضيات.
  • طبقة لفائف أولى من مادة عازلة لمنع التسربات الخارجية.
  • طبقة ثانية من العزل اللفائف لزيادة متانة العزل المنفذ.
  • طبقة من الخرسانة الممزوجة بالحجر المكسر لحماية الارضيات والعزل لا يقل عن 10 سم.
  • الخرسانة المسلحة بالقضبان الفولاذية والوصلات الداخلية وهي من أهم الدواعم الأساسية لقياس جودة المسبح كما أكدت شركة انشاء مسابح بجدة.
  • أغطية الجدران المقواة من الألواح الإسفلتية أو العازلة الكريستالية أو الرغوة الأسمنتية أو الألواح الليفية, تليها طبقة من البلاط أو السيراميك عالي الجودة لتسهيل صيانة وتشطيب المسبح وتقليل التكاليف.

شركة انشاء مسابح بجدة

تحرص مؤسسة قمة المشاريع  والتي تعد أول مؤسسة تعمل في بناء حمامات السباحة وأول شركة انشاء مسابح بجدة, التي تقدم جميع خدمات بناء و صيانة وتشطيب المسابح, عن طريق فنيون  يقدمون العمل بأعلى جودة و كفاءة عالية أثناء تنفيذ جميع مراحل العمل, خاصة أنهم يحصلون على تأهيلات دورية من نخبة الخبراء من المهندسين والفنيين المطلعين على الأحداث والتطورات العالمية في عمليات إنشاء حمامات السباحة وجميع خطوات تنفيذ صيانة وتشطيب المسابح بطريقة احترافية.

  • تقوم شركة انشاء مسابح بجدة بتقديم الدعم فني المستمر, كما أنها  تقوم بتوفير باقات متعددة من خدمات انشاء و صيانة وتشطيب المسابح بشكل دوري ومستمر في الخدمات المقدمة من الشركة.
  • نستخدم  في شركة انشاء مسابح بجدة أحدث الأدوات والمعدات المتطورة والتي تستخدم في انشاء المسابح العالمية وخاصة التي تحتاج إلى مجهود خاص وبشكل مستمر أثناء تطبيقات العمل لتعدد نطاقات المعدات التي قد تشمل البرامج الهندسية ومواد البناء ومواد عزل اسطح والأدوات المستخدمة في التشطيب والتجهيز لكل مرحلة.
  • نقدم أفضل العروض والخصومات الحصرية بشكل واضح ومعلن والتي قد تصل إلى 40 % في فترات مختلفة طوال العام، فقط تواصل مع خدمة العملاء واستفسر عن الخدمة المطلوبة لتحصل عليها.
  • للحصول على أفضل خدمة معتمدة وموثقة من مؤسسة قمة المشاريع للخدمات والمقاولات في انشاء المسابح يمكن التواصل المباشر مع الفرق الفنية للحصول على جميع المعلومات عن تفاصيل التعاقد وشكل المشاريع المنفذة فنحن نمتلك أضخم قائمة أعمال في جدة والسعودية ودولة الإمارات.

لمعرفة معلومات أكثر عن شركة انشاء مسابح بجدة تابع تحديثاتنا الدورية أو اتصل بنا  لطلب خدمة.